كيفية تحسين المواقع

 هناك الكثير من الالتباس حول مصطلحات تصميم WordPressتُطرح أسئلة متكررة مثل ، "هل يمكنك أن توصي بنموذج WordPress جيد لموقع ويب تجاري." عندما يحدث هذا ، أفهم أن الشخص الذي يطرح السؤال يبحث بالفعل عن اقتراح موضوع WordPress .

على الرغم من أنه قد يبدو من المثير للاهتمام التفكير في هذه المصطلحات التي تبدو قابلة للتبادل ، إلا أن هناك فرقًا حقيقيًا بين السمات والقوالب في عالم WordPress. بمجرد الانتهاء من قراءة هذا المنشور ، ستعرف الفرق بين القالب والقالب - والأهم من ذلك ، متى تستخدم كل منهما.

قالب WordPress هو تصميم كامل لموقع ويب. 

يتضمن قالب WordPress جميع الأشياء التي تربطها عادةً بتصميم الويبمن اختيار اللون إلى الرؤوس والتذييلات وموضع الشريط الجانبي. من خلال ورقة أنماط CSS الخاصة بها ، تتحكم سمة WordPress في كل ما يتعلق بالطباعة - بما في ذلك وجه الخط ونمط الخط والهوامش والمسافة البادئة وتباعد الأسطر.

يمكنك العثور على السمات في دليل سمة WP الرسمي أو من أي عدد من مصممي قوالب WordPress.

عندما تقوم بتثبيت سمة من خلال منطقة إدارة WordPress الخاصة بك ، يتم تنزيل ملفات السمات إلى خادم الويب الخاص بك تلقائيًا.

إذا قمت بتنزيل سمة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستجدها مجمعة في ملف مضغوط واحد. افتح ملف zip ، وستجد مجلدًا مليئًا بالملفات (وحتى المزيد من المجلدات!).

هذه المجموعة الفوضوية من الملفات والمجلدات هي شجاعة سمة WordPress الخاصة بك. بعض هذه الملفات عبارة عن قوالب WordPress.

هذا هو المكان الذي تصبح فيه الأمور مربكة بعض الشيء. تشير بعض أنظمة تصميم الويب الأخرى إلى تصميم الموقع العام كقالب. 

في مصطلحات WordPress ، القالب هو تخطيط صفحة متاح داخل القالب. بمعنى آخر ، القالب هو مجرد تخطيط لصفحة واحدة ، وليس تصميم الموقع بالكامل. باستخدام WordPress ، لا يوجد حد لعدد القوالب التي يمكن أن تحتوي عليها السمة.

بعض قوالب WordPress القياسية شائعة في جميع السمات تقريبًا. على سبيل المثال ، يعرض نموذج archive.php قائمة بجميع المنشورات (ضمن فئة أو علامة أو نطاق تاريخ). ويتم استخدام قالب single.php لعرض منشورات مدونة فردية. راجع التسلسل الهرمي للقالب لمعرفة القالب الذي يستخدمه WordPress في أي صفحة معينة من موقع الويب الخاص بك.

مربع سمات الصفحة - حدد نموذجًا بديلاً

إلى جانب القوالب القياسية ، تحتوي بعض السمات على قوالب خاصة مصممة لتقديم ميزات تصميم خاصة. على سبيل المثال ، قد يحتوي نسقك على قالب خاص لصفحة اتصال أو قالب بعرض كامل بدون شريط جانبي. 

يمكنك تطبيق القوالب على الصفحات الفردية في محرر صفحة WordPressفقط ضع في اعتبارك أنه ليست كل سمات WordPress لها قوالب خاصة. إذا كانت لديك ، فستجدها مدرجة في محرر الصفحة. ابحث عن مربع سمات الصفحة على يمين محتوى صفحتك.

لتلخيص الاختلاف بين السمة والنموذج: يتحكم النسق في تصميم موقعك بالكامل. يحدد القالب تخطيط صفحة واحدة. تتضمن المظاهر عدة قوالب مختلفة.

القوالب عبارة عن تخطيطات صفحات مصممة للعمل ضمن سمة WordPress. لا يمكن تثبيت قالب واحد. WordPress لا يعمل بهذه الطريقة. لتغيير القوالب ، تقوم بتثبيت سمة جديدة.

ومع ذلك ، من الممكن إنشاء القوالب المخصصة الخاصة بك - سأحفظ التفاصيل لمنشور في المستقبل. ستحتاج إلى فهم جيد لتصميم الويب (CSS و HTML و PHP). تساعد المعرفة القوية بالتسلسل الهرمي لقالب WordPress أيضًا. في النهاية ، تتكون كل من السمات والقوالب من نفس المكونات التي تشكل أي صفحة ويب - HTML و CSS.

ومع ذلك ، هل لديك أسئلة حول قوالب ووردبريس؟ اترك تعليقًا أدناه ، وسنساعدك في ترتيب الأمور.


يجعل قالب ووردبريس من عملية انشاء التدوينات الجديدة امراً سهلا وبسيطاً، افضل مزايا هذا القالب هو الدعم الفنى السريع. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل طريقة لستخدام سيو

مميزات الواتساب