كيفية زيادة المتابعين

 على مدار ثلاثة عقود ، ومنذ العمل الأساسي الذي قام به كيفن كيلر بشأن حقوق ملكية العلامة التجارية المستندة إلى العملاء ، تعرف 11 شركة مدى أهمية إدراك العملاء لعناصر العلامة التجارية. هذا صحيح بشكل خاص بالنسبة لأصول التسويق المميزة، أي الإشارات المرئية التي يربطها المستهلكون بشكل نشط وعفوي بالعلامة التجارية. تشمل أصول التسويق المميزة أشكال المنتجات المميزة (على سبيل المثال ، زجاجات Coca-Cola) ، وعناصر التصميم (على سبيل المثال ، شبكة BMW الكلوية) ، والأنسجة (على سبيل المثال ، Burberry tartan) ، والأرقام الإعلانية (على سبيل المثال ، Michelin man) ، والأهم من ذلك ، شعارات العلامة التجارية . لذلك ، فإن مديري التسويق لديهم رغبة مفهومة في التحكم بإحكام في أي شكل من أشكال الاتصال حول علاماتهم التجارية ، سواء كان ذلك داخل مساحة وسائل التواصل الاجتماعي أو خارجهومع ذلك ، في حالة Instagram و TikTok ، يكون التحكم المفرط في كثير من الأحيان سيئًا وليس جيدًا ، للأسباب الثلاثة التالية.

أولاً ، يقلل التحكم المفرط بالضرورة من الحرية الإبداعية للمؤثرين. في الحالات القصوى ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى موقف يعرض فيه العديد من المؤثرين نفس المحتوى ، أحيانًا باستخدام نفس الصياغة ، لقاعدة أتباعهم. يتفاقم هذا الموقف عندما تستخدم الشركات نفس المستندات الموجزة للمؤثرين على منصات مختلفة. في حين أن الرسالة قد تكون هي نفسها ، عادة ما تكون طريقة تقديمها مختلفة. قد يطلب Instagram قصة جميلة ، لكن TikTok سيتطلب إعدادًا أكثر جنونًا واختيارًا دقيقًا للصوت المرتبط. في بعض الحالات ، قد يرفض المؤثرون المشاركة في الحملات مع قدر كبير من السيطرة خوفًا من تنفير قاعدة أتباعهم.

ثانيًا ، في كثير من الحالات ، يكون اشتراط الموافقة على المحتوى قبل النشر أكثر كفاءة من التحكم في إنتاج المحتوى من البداية. بالطبع ، تحتاج الشركات إلى التحقق من المعلومات التي يتواصل بها المؤثرون. في بعض الحالات (فكر في الخدمات المالية أو الرعاية الصحية أو التأمين) ، قد تؤدي المعلومات الخاطئة إلى مسؤوليات قانونية. في حالات أخرى ، قد يستخدم المؤثرون المنتج بطريقة خاطئة. تخيل شخصًا مؤثرًا يضع منظف الغسيل في غسالة الأطباق. في حالات أخرى ، مرة أخرى ، قد يتم عرض العلامة التجارية مع علامات تجارية أخرى عن طريق الخطأ. الموافقة قبل النشر هي أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الإبداع الضروري للتسويق المؤثر وخطر المعلومات المضللة. تصبح الموافقة على المحتوى ضرورية بشكل خاص عند التعامل مع المنتجات المثيرة للجدل. تلقى المؤثر في Instagram Giovanni Bonamy (gioboyparis) انتقادات شديدة بسبب المشاركات التي تستهدف المراهقين التي تحتوي على زجاجة بيرة. وبالمثل ، تعرضت كيم كارداشيان لانتقادات شديدة بسبب تعاونها مع Flat Tummy - وهو منتج يُزعم أنه "يقلل الانتفاخ ، ويدعم عملية التمثيل الغذائي ، ويطهر نظامك ، ويحسن الهضم."

ثالثًا ، لا تزال الإحاطات الإبداعية ضرورية. إنهم يضمنون أن المؤثرين يركزون على العناصر الصحيحة (على سبيل المثال ، إظهار الفندق الذي يجب ترقيته وليس على الشاطئ أمام الفندق) وأن الشركات تحصل على المحتوى الذي تريده. ومع ذلك ، بدلاً من إعطاء ضوابط صارمة ، يجب أن تتكون من إرشادات يجب على المؤثرين القيام بها ويجب ألا يفعلوها لأن الإيجازات الأقل صرامة تؤدي إلى محتوى أكثر وأفضل. في حين أن المؤثرين عادةً ما يبذلون جهدًا جادًا للترويج ويحاولون أن يكونوا مبدعين ، قد يكون البعض بعيدًا عن العلامة بحيث لا يكون العميل مفيدًا.

للحصول على مثال على أنه لا يمكن أن يؤدي أي إحاطة إلى نتائج رائعة ، انظر إلى شركة الساعات السويدية Daniel Wellington. اعتمدت العلامة التجارية حصريًا على التسويق عبر المؤثرين للنمو من خلال إرسال ساعة إلى عينة من المؤثرين وكان المطلب الوحيد هو نشر صورة واحدة للساعة على خلاصتهم. خلق هذا ضجة كبيرة حول العلامة التجارية ، والتي أصبحت مبدعة بين المراهقين والشباب. استثمر فيليب تيساندر ، مالك دانيال ويلينجتون ، 1500 دولار فقط لبدء الشركة في عام 2009 ، وبعد ست سنوات ، في عام 2015 ، باع مليون ساعة في جميع أنحاء العالم بأرباح قدرها 220 مليون دولار.


يمكنك دعم متابعين تيك توك للأشخاص الذين ينتجون محتوى أصليًا لـ TikTok ويقومون بتحميله بانتظام تحقيق معدلات نجاح عالية. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل طريقة لستخدام سيو

مميزات الواتساب