مميزات السياحه

 تهدف الورقة إلى مراجعة نقدية للأدبيات السابقة والناشئة لمساعدة المهنيين والباحثين على حد سواء على فهم وإدارة وتقييم تأثيرات السياحة والتكاليف التحويلية لـ COVID-19 بشكل أفضل. لتحقيق ذلك ، أولاً ، تناقش الورقة لماذا وكيف يمكن أن يكون COVID-19 فرصة تحولية من خلال مناقشة الظروف والأسئلة التي أثارها الوباء. من خلال القيام بذلك ، تحدد الورقة القيم الأساسية والمؤسسات والافتراضات المسبقة التي يجب على صناعة السياحة والأوساط الأكاديمية تحديها واختراقها للتقدم وإعادة تعيين حدود البحث والممارسة. تستمر الورقة بمناقشة التأثيرات الرئيسية والسلوكيات والخبرات التي لدى ثلاثة من أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال السياحة (على وجه التحديد الطلب على السياحة ، منظمات إدارة الإمداد والوجهة وصناع السياسات) تمر بثلاث مراحل من COVID-19 (الاستجابة والتعافي وإعادة التعيين). يقدم هذا لمحة عامة عن نوع وحجم آثار السياحة COVID-19 وانعكاساتها على البحوث السياحية.الكلمات المفتاحية: السياحة ، كوفيد -19 ، الآثار ، التعافي ، المرونة ، الأزماتإن COVID-19 (الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية على أنه جائحة ، 12 مارس 2020) له تأثير كبير على النظم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية العالمية. أدت استراتيجيات وتدابير الاتصال الصحي (مثل التباعد الاجتماعي ، وحظر السفر والتنقل ، وإغلاق المجتمع ، وحملات البقاء في المنزل ، والحجر الصحي الذاتي أو الإلزامي ، والقيود على الازدحام) إلى وقف السفر والسياحة والترفيه على مستوى العالم. نظرًا لكونها صناعة شديدة التأثر بالعديد من المخاطر البيئية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية ، فقد اعتادت السياحة وأصبحت مرنة في الارتداد ( ) من مختلف الأزمات والتفشي (مثل الإرهاب والزلازل والإيبولا والسارس وزيكا). ومع ذلك ، فإن الطبيعة والظروف والآثار غير المسبوقة لـ COVID-19 ، تظهر علامات على أن هذه الأزمة ليست مختلفة فحسب ، بل يمكن أن يكون لها تغييرات هيكلية وتحويلية عميقة وطويلة الأجل للسياحة كنشاط اجتماعي اقتصادي وصناعة. في الواقع ، فإن النطاق العالمي والضخم ، والآثار المتعددة الأبعاد والمترابطة التي تتحدى القيم والأنظمة الحالية وتؤدي إلى ركود عالمي واكتئاب هي أكثر الخصائص المميزة لهذا الوباء.ستكون تأثيرات السياحة COVID-19 غير متساوية في المكان والزمان ، وبغض النظر عن الأداة البشرية ، تُظهر التقديرات تأثيرًا اقتصاديًا هائلاً ودوليًا: تشير التقديرات إلى انخفاض عدد السياح الدوليين الوافدين إلى 78 ٪ مما يتسبب في خسارة 1.2 تريليون دولار أمريكي في عائدات التصدير من السياحة و 120 مليون تخفيضات مباشرة في وظائف السياحة تمثل سبعة أضعاف تأثير 11 سبتمبر ، وأكبر انخفاض في التاريخ (  ). كونها واحدة من أهم أرباب العمل العالميين (ترتبط واحدة من كل 10 وظائف ارتباطًا مباشرًا بالسياحة ، منظمة السياحة  ) والمساهم الرئيسي في الناتج المحلي الإجمالي للعديد من البلدان ، تعد السياحة و COVID-19 مركزًا لجميع المناقشات والاقتصادات الدولية.ضمن مناقشات الصناعة المزدهرة والأبحاث حول السياحة و COVID-19 ، هناك دعوة بالإجماع لرؤية واستخدام الوباء كفرصة تحويلية (  ). لا ينبغي للصناعة أن تسترد عافيتها فحسب ، بل يجب أن تعيد تصورها وتصلح النظام الاقتصادي والاقتصادي التالي (  ) ، بينما لا ينبغي للباحثين استخدام COVID-19 فقط كسياق آخر لتكرار المعرفة الحالية لقياس الآثار السياحية والتنبؤ بها (  ، ). على الرغم من أهمية هذه الدراسات لإدارة الوباء ، إلا أنها لا تقدم المعرفة و / أو توجه الصناعة إلى خطوة أبعد. علاوة على ذلك ، نظرًا للتأثيرات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والنفسية والسياسية المترابطة لـ COVID-19 بهذا الحجم ، فمن المتوقع حدوث مسارات غير متوقعة بدلاً من الاتجاهات التاريخية وقد لا تنجح القوة التنبؤية للنماذج التفسيرية `` القديمة ''. علاوة على ذلك ، هناك أدلة كافية للادعاء بأن كلاً من صناعة السياحة والبحوث قد نضجت إلى حدٍ كبير مما وفر المعرفة الكافية حول كيفية الدراسة والفعالية: (1) تصميم وتنفيذ استراتيجيات التعافي من الأزمات والاستجابة لها (مثل  ) ؛ (2) بناء القدرة على الصمود لمواجهة الأزمات المستقبلية ( ). ما لا يزال ينقصنا هو المعرفة حول كيف يمكن للأزمة أن تعزز التغيير في الصناعة ، وكيف يمكن للشركات تحويل هذا الاضطراب إلى ابتكار تحويلي وكيفية إجراء البحوث التي يمكن أن تمكن ، وتعلم وتشكل إعادة التفكير وإعادة التفكير في الوضع الطبيعي التالي.يمكن أن تكون الأزمات سببًا للتغيير ، ولكن لم تكن أي أزمة حتى الآن حدثًا انتقاليًا مهمًا في السياحة (  ). كما تم استخدام الأزمات كأداة سياسية لتحقيق الاستقرار في الهياكل القائمة وتقليل إمكانية التعبئة الجماعية ( ). نظرًا لأن التغيير يمكن أن يكون انتقائيًا و / أو اختياريًا لأصحاب المصلحة في قطاع السياحة (مثل السياح والمشغلين ومنظمات الوجهة وصانعي السياسات والمجتمعات المحلية والموظفين) ، فإن طبيعة ودرجة التحولات التي تقودها الأزمات تعتمد على مدى تأثر أصحاب المصلحة هؤلاء وكيفية ذلك. والاستجابة للأزمات والتعافي منها والتفكير فيها. وبالتالي ، من أجل فهم التغيير والتنبؤ به بشكل أفضل وإعلامه وتشكيله أيضًا ، يجب أن توفر أبحاث COVID-19 الخاصة بالسياحة فحصًا وفهمًا أعمق لدوافع أصحاب المصلحة في السياحة (السلوكية والمعرفية والعاطفية والنفسية وحتى الأيديولوجية) وأفعالهم وردود أفعالهم. تأثيرات COVID-19. يجب أن يدرس البحث أيضًا ويفهم تجارب COVID-19 الحية والمتصورة لأصحاب المصلحة بالإضافة إلى وعيهم ، وعقلهم ،يجب أن تعمل أبحاث السياحة COVID-19 أيضًا على تعزيز معرفتنا للإعلام أو تعزيز أو تشكيل أو حتى قيادة مثل هذه التحولات التي تمكّن الأزمات. وإلا فإننا ببساطة سنواجه أزمة تلو الأخرى (  ). استجابة للنشوة المتزايدة للبحوث المتعلقة بالسياحة COVID-19 ،  يدعو أيضًا إلى أبحاث السياحة الإلكترونية التحويلية التي يمكن أن تشكل مستقبل السياحة من خلال جعل أنظمة القيمة والمنطق المؤسسي والنماذج العلمية والمفاهيم التكنولوجية مرئية وقابلة للتحويل. لتحقيق تحولات في النموذج العلمي ، يجب أن تتبنى أبحاث السياحة الإلكترونية الطابع التاريخي والانعكاسي والشفافية والإنصاف والتعددية والإبداع ( ). لتجنب فقاعة النشوة البحثية لـ COVID-19 والبحث السياحي المتقدم ، اقترح آخرون أيضًا اعتماد تخصصات متعددة (  ) ، متعددة التخصصات (  ،  ) أو حتى البحث المضاد للانضباط (  ) لتمكين التفكير الإبداعي والمرن الذي يتحدى ويتجاوز الافتراضات والعقليات القائمة.لمعالجة هذه الاحتياجات والفجوات ، تهدف هذه الورقة إلى مراجعة نقدية للأدبيات السابقة والناشئة لمساعدة المهنيين والباحثين على حد سواء على فهم وإدارة وتقييم تأثيرات السياحة والتكاليف التحويلية لـ COVID-19 بشكل أفضل. لتحقيق ذلك ، أولاً ، تناقش الورقة لماذا وكيف يمكن أن يكون COVID-19 فرصة تحولية من خلال مناقشة الظروف والأسئلة التي أثارها الوباء. من خلال القيام بذلك ، تحدد الورقة القيم الأساسية والمؤسسات والافتراضات المسبقة التي يجب على صناعة السياحة والأوساط الأكاديمية تحديها واختراقها للتقدم وإعادة تعيين حدود البحث والممارسة. تستمر الورقة بمناقشة التأثيرات الرئيسية والسلوكيات والخبرات التي لدى ثلاثة من أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال السياحة (على وجه التحديد الطلب على السياحة ، منظمات إدارة الإمداد والوجهة وصناع السياسات) تمر بثلاث مراحل من COVID-19 (الاستجابة والتعافي وإعادة التعيين). يعد هذا التحليل مفيدًا لأنه يوفر نظرة عامة وفهمًا لنوع وحجم تأثيرات السياحة COVID-19 ، بينما يوضح أيضًا أن الطريقة التي يفهم بها أصحاب المصلحة والباحثون ويتفاعلون ويتصرفون في كل مرحلة قد تشكل وتحدد المرحلة التالية (جديد) عادي في حقبة ما بعد COVID-19. استجابة للدعوة لإجراء البحوث التحويلية ، يتم تطوير المناقشات على أساس المنطق القائل بأن البحوث السياحية يجب أن تتجاوز تكرار وإعادة تأكيد المعرفة الموجودة في سياق COVID-19 ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي أن تتخيل أبحاث السياحة COVID-19 يعد هذا التحليل مفيدًا لأنه يوفر نظرة عامة وفهمًا لنوع وحجم تأثيرات السياحة COVID-19 ، بينما يوضح أيضًا أن الطريقة التي يفهم بها أصحاب المصلحة والباحثون ويتفاعلون ويتصرفون في كل مرحلة قد تشكل وتحدد المرحلة التالية (جديد) عادي في حقبة ما بعد COVID-19. استجابة للدعوة لإجراء البحوث التحويلية ، يتم تطوير المناقشات على أساس المنطق القائل بأن البحوث السياحية يجب أن تتجاوز تكرار وإعادة تأكيد المعرفة الموجودة في سياق COVID-19 ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي أن تتخيل أبحاث السياحة COVID-19 يعد هذا التحليل مفيدًا لأنه يوفر نظرة عامة وفهمًا لنوع وحجم تأثيرات السياحة COVID-19 ، بينما يوضح أيضًا أن الطريقة التي يفهم بها أصحاب المصلحة والباحثون ويتفاعلون ويتصرفون في كل مرحلة قد تشكل وتحدد المرحلة التالية (جديد) عادي في حقبة ما بعد COVID-19. استجابة للدعوة لإجراء البحوث التحويلية ، يتم تطوير المناقشات على أساس المنطق القائل بأن البحوث السياحية يجب أن تتجاوز تكرار وإعادة تأكيد المعرفة الموجودة في سياق COVID-19 ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي أن تتخيل أبحاث السياحة COVID-19 استجابة للدعوة لإجراء البحوث التحويلية ، يتم تطوير المناقشات على أساس المنطق القائل بأن البحوث السياحية يجب أن تتجاوز تكرار وإعادة تأكيد المعرفة الموجودة في سياق COVID-19 ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي أن تتخيل أبحاث السياحة COVID-19 استجابة للدعوة لإجراء البحوث التحويلية ، يتم تطوير المناقشات على أساس المنطق القائل بأن البحوث السياحية يجب أن تتجاوز تكرار وإعادة تأكيد المعرفة الموجودة في سياق COVID-19 ؛ وبدلاً من ذلك ، ينبغي أن تتخيل أبحاث السياحة COVID-19رؤية الأشياء الجديدة ورؤيتها بشكل مختلف لإعلام وتوجيه مستقبل السياحة. ومن ثم ، تقترح الورقة مجالات بحثية جديدة محتملة وعدسات نظرية يمكن استخدامها لتطوير وإعادة ضبط ممارسات الصناعة والبحوث. لا تهدف الورقة إلى تقديم تحليل شامل وشامل تمامًا لجميع التأثيرات والنظريات والموضوعات وأصحاب المصلحة في السياحة التي يمكن لأبحاث السياحة COVID-19 فحصها. بدلاً من ذلك ، يهدف إلى توفير آثار عملية ونظرية حول كيفية تحسين البحث والفهم والإدارة والتثمين التحويلي لتأثيرات السياحة COVID-19.

يمكنك الان الاستمتاع بى السياحة فى ذربيجان بى اسعار منخفضه عن طريق شركة فور سيزون.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل طريقة لستخدام سيو

مميزات الواتساب