طريقة حماية الذهب

 ومن المفارقات ، أنه على الرغم من الأساس التضخمي لنظام النقود الورقية ، فإن النقود الورقية المحفوظة جيدًا منذ أوائل القرن التاسع عشر تساوي عدة أضعاف قيمتها الاسمية في سوق الجامعين ، متجاوزةً سبائك الذهب كاستثمار طويل الأجل . العثور على فراش قديم يحتوي على نقود ورقية من القرن التاسع عشر هو اكتشاف أفضل للآثريات من مبلغ مكافئ مخزّن في سبائك ذهبية!

أفترض أنه ليس هناك مأخذ حقيقي من ذلك. إنه مجرد مضحك.

والدي استثمر في الذهب

قد تعتقد أن حمى الذهب الحالية هي الأولى من نوعها. في الواقع ، ليس كذلك. يبدو أن حمى الذهب تضرب كل عقد أو نحو ذلك ، كلما كان هناك ارتفاع في الأسعار. (هذه هي المفارقة. لا أحد متحمس بشأن الاستثمار في الذهب عندما تكون الأسعار منخفضة. إنهم متحمسون فقط عندما تكون الأسعار مرتفعة. أحتاج إلى أن أذكر مدى حماقة هذا كاستراتيجية استثمار؟)

كانت المرة الأولى التي أتذكر فيها التعرض لحمى الذهب عندما كنت صبيا.

 من الحشرات الذهبية خلال الأزمة الاقتصادية في أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات. كان مقتنعا بأن الأسعار سترتفع بشكل دائم ، لذلك بدأ الاستثمار في الذهب. الأشياء التي قالها بعد ذلك تشبه الأشياء التي أسمعها يقولها البق الذهبي اليوم. إنه مثل التاريخ يعيد نفسه.

على الرغم من أنه كان بالكاد يستطيع وضع الطعام على المائدة ، إلا أنه خلال عام 1980 وجد أبي طريقة لشراء عشر عملات ذهبية بسعر 500 دولار لكل منها. (بالإضافة إلى أي عمولة دفعها.) كان يحب أن يريهم لنا الأطفال: "انظروا إلى قطعتي المعدنية الجميلة." لم يكن لدى أبي أي مدخرات أو استثمارات ، لذلك كانت هذه العملات بمثابة بيضة عشه.

تبين أن البيض فاسد.

على ما أذكر ، باع أبي عددًا قليلاً من العملات المعدنية على الفور تقريبًا لأننا كنا بحاجة إلى المال لشراء الطعام والملابس. لا تقلق. لقد ارتفع سعر الذهب ، لذلك جنى القليل من الربح. لكنه احتفظ ببقية "القطع المعدنية الجميلة" الخاصة به حتى منتصف الثمانينيات ، عندما قرر أن يبدأ شركة . ثم باع العملات المعدنية بما يزيد قليلاً عن 300 دولار للأوقية. لقد خسر حوالي ألف دولار فيما اعتقد أنه أمر مؤكد. الشيء المؤكد تحول إلى فقاعة.

قراءة متعمقة

لمزيد من القصص الشيقة حول الاستثمار في الذهب ، تحقق من:

إذا كنت تعرف مقالات جيدة حول الاستثمار في الذهب ، فيرجى مشاركتها في التعليقات.

هل عليك الاستثمار في الذهب؟

لكل هذه الأسباب ، أنا لا أستثمر في الذهب. ليس الآن. ليس بهذه الأسعار. هل هذا يعني أنه يجب عليك تجنب الاستثمار في الذهب؟ لا على الاطلاق. هذا يعني أنه يجب عليك إجراء القراءة والبحث بنفسك ومعرفة أفضل قرار لك . لا تأخذ كلامي فقط ، ولكن لا تقنع بمجموعة من الإعلانات على الراديو أو التلفزيون أيضًا.

سواء أكنت تؤيد أو تعارض الذهب كخيار استثماري ، فإنني أشجعك على قراءة مقالات عقلانية مكتوبة جيدًا من الجانب الآخر. حاول معرفة من أين أتوا. هل تقدم المعارضة بعض النقاط الجيدة؟ بعد قراءة رأي آخر ، هل تعتقد أنه قد تكون هناك أوقات يمكنك أن ترى فيها وجهة نظرهم؟

في حالتي ، أنا لست ضد الاستثمار في الذهب تمامًا . في الواقع ، أنا مقتنع بأنه من المنطقي عمومًا أن يكون لديك البعض في محفظتك الاستثمارية كجزء من استراتيجية التنويع. في الوقت المناسب ، أخطط لإضافة القليل. في النهاية. (لكن ليس الآن ، ليس عندما تكون الأسعار عند مستويات قياسية.) ومع ذلك ، مع استثناء واحد - انظر الشريط الجانبي أدناه - لا يمكنني تخيل تخصيص أكثر من خمسة بالمائة من محفظتي للأشياء. (وحتى هذا يبدو مرتفعًا).

رأيي هو أننا بالفعل ندخل فقاعة ذهب أخرى ، وأن الفقاعة ستنفجر في النهاية. عندما يحدث ذلك ، يمكنني شراء القليل من الذهب. حتى ذلك الحين ، أنا سعيد بمشاهدة ركوب الأفعوانية من الخارج.

المحفظة الدائمة

إحدى استراتيجيات الاستثمار التي أجدها جذابة تستخدم الكثير من الذهب. هذه هي  ، كما طورها هاري براون. تدعو الحافظة الدائمة إلى تخصيص الأصول الثابتة:

  • 25٪ في الأسهم الأمريكية ، لتوفير عائد قوي في أوقات الازدهار
  • 25٪ في سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل ، والتي تعمل بشكل جيد أثناء الازدهار والانكماش
  • 25٪ نقدًا (صندوق سوق المال) للتحوط من الركود
  • 25٪ ذهب لتوفير الحماية خلال فترات التضخم

إذا اخترت أي خطة استثمار أخرى غير تلك التي لدي ، فستكون هذه الخطة. أجد الحجج مقنعة ، ولن أتفاجأ إذا تبنت هذه      سعر الذهب فى الاردن بعد خمس سنوات من الآن.

لمزيد من المعلومات حول المحفظة الدائمة - بما في ذلك كيفية الاستثمار في الذهب - راجع كتاب كريج رولاند . (تحذير: لقد كتبت مقدمة هذا الكتاب ولكني لا أمتلك حصة مالية فيه).

تذكير: هذا موضوع آخر من تلك الموضوعات التي تميل إلى إلهام النقاش العاطفي. من الجيد أن نختلف مع بعضنا البعض (ومعني) ، لكن من فضلك اجعل الأمر متحضرًا. عادل سليم؟



 

 

انخفاض سعر الذهب فى الاردن ادى الي استخدمو فى اشي كثير مما ادى الى نقص كمية الذهب فى الاردون.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل طريقة لستخدام سيو

مميزات الواتساب