كيفية تحسين محركات البحث

 بصفتك مديرًا رئيسيًا للتسويق (CMO) ، فأنت تدرك أن مُحسّنات محرّكات البحث هي لعبة معقدة ودائمة التطور وطويلة المدى ، ولا يمكن التغاضي عن أهمية الروابط الخلفية في إستراتيجية تحسين محركات البحث. في الواقع ، أنشأت Backlinko مؤخرًا قائمة تضم 200 عامل تصنيف لـ Google لعام 2019. ومن غير المستغرب أن تلعب الروابط الخلفية دورًا في أكثر من 30 من هذه العوامل.

بصفتك CMO ، فأنت بحاجة إلى معرفة مبادئ الربط الخلفي عالية المستوى ، جنبًا إلى جنب مع كيفية التنفيذ ، حتى تتمكن من قيادة فريقك بشكل فعال. لتسهيل ذلك عليك ، أقوم بتفصيل سبب تأثير الروابط الخلفية بشكل كبير على ترتيبك وجهود تحسين محركات البحث بشكل عام. علاوة على ذلك ، ستتعلم الأساسيات الخاصة بكيفية تنفيذ إستراتيجية روابط خلفية قابلة للتنفيذ (وعضوية).   

الروابط الخلفية ، وعناوين URL من موقعك ، تشير إلى المحتوى والصفحات الخاصة بك من مواقع أخرى. نظرًا لكونهم عامل ترتيب مهم في تحسين محركات البحث ، فهم جزء مهم من إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. خلاصة القول ، كلما زادت جودة الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعك ، كلما ارتفع تصنيف موقعك - ​​وتحديدًا الصفحات التي يتم ربطها - في محركات البحث.

قال Aleh Barysevich ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتسويق في SEO PowerSuite لـ Forbes : "لنكن صادقين ، ببساطة لا يوجد عامل آخر الآن لاستبدال الروابط الخلفية كعامل ثقة وسلطة لـ Google" . "لا تزال العديد من دراسات تحسين محركات البحث تظهر أن الروابط الخلفية ترتبط بالترتيب أكثر من أي عامل آخر."

بعبارة أخرى ، إذا كان هناك موقع آخر رفيع المستوى وراسخ يرتبط بمحتوى على موقعك ، فإن Google ترى ذلك كعامل إضفاء الشرعية. أحب تبسيطه على النحو التالي:

يرى Google موقعًا عالي الجودة ويقول ، "حسنًا ، الموقع أ موقع رائع ، ويرتبط بالموقع ب ، لذلك يجب أن يكون الموقع ب جيدًا أيضًا لأن الموقع أ لن يرتبط بنطاق منخفض التصنيف أو غير مرغوب فيه. " ومن ثم ، يتم تمرير "عصير الارتباط" عبر عنوان URL الخاص بك وتستفيد منه.

لهذا السبب ينصب التركيز على الجودة وليس الكمية. إذا كنت مستعدًا لبناء إستراتيجية للحصول على روابط خلفية تعزز تحسين محركات البحث ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

السؤال الأول هو: كيف يمكنك إنشاء ملف تعريف رابط خلفي عالي القيمة ، والذي يشير إلى إجمالي الروابط التي تشير إلى موقعك ، والتي تفسح المجال لتحسين محركات البحث؟ هناك العشرات من الطرق لتحقيق ذلك ، وفيما يلي الأساليب السبعة التي وجدتها أكثر فاعلية - وتستحق وقتك. يعمل الكثير منهم جنبًا إلى جنب ، لذا تأكد من تنفيذ أكثر من استراتيجية واحدة.

إذا كانت شركتك تريد روابط خلفية ، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على محتوى عالي الجودة لمواقع ومنشورات أخرى للارتباط بها. لهذا السبب يجب أن تركز إستراتيجية المحتوى الخاصة بك على إنتاج محتوى عالي القيمة. يجب أن توفر منشورات ومقالات المدونة معلومات مفيدة وقابلة للتنفيذ للقراء. للتنفيذ ، تذكر أنك تريد أن يكون قرائك عملاءك المثاليين ، لذا اختر الموضوعات وأنشئ محتوى مع وضعهم في الاعتبار.

إذا كنت تنشئ محتوى يقدم قيمة حقيقية ، فمن الأرجح أن تحصل على روابط خلفية طبيعية ، أي بدون أن تقوم بالتوعية. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تطوير ومشاركة بيانات الملكية الخاصة بك. يمكن أن يأتي هذا من قاعدة العملاء / العملاء الخاصين بك وبزاوية بطريقة مثيرة للاهتمام للآخرين في الصناعة أو لعميلك المثالي.

هذا تكتيك مهم لأن المنشورات تحتاج إلى مصادر مدعومة بالبيانات لإضفاء الشرعية على مقالاتها ومحتوياتها ونتائجها.

تتضمن بعض الأمثلة على بيانات الملكية القيمة ما يلي:

  • بيانات العميل أو المنتج: اسحب البيانات التي يمكن أن تحكي قصة. على سبيل المثال ، قد تبحث شركة برمجيات تعاون مع مئات العملاء في بياناتهم للعثور على إحصائية مثل ، "ينفق 80٪ من أصحاب الأعمال 500 دولار شهريًا على برامج التعاون". أنشئ مقالة حول هذا الموضوع ، أو ابحث عن البيانات ذات الصلة وقم بتجميعها في تقرير.
  • نتائج الاستطلاع : قم بإجراء استطلاع وكتابة مقال أو إنشاء رسم بياني بناءً على استنتاجاتك. يمكنك القيام بذلك مع قاعدة عملائك الحالية ، أو باستخدام أدوات مثل Google Survey أو Pollfish .
  • دراسات الحالة : اعرض مكاسب شركتك من خلال دراسات الحالة ، مع توفير الاستراتيجيات والتكتيكات التي قد يرغب الآخرون في صناعتك في الإشارة إليها في المحتوى الخاص بهم أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، يمكن الإشارة إلى دراسة الحالة التي أجريتها مؤخرًا حول تدريب ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي في مقال حول كيفية زيادة إنتاج محتوى الفيديو إلى زيادة عدد المشتركين في YouTube.
  • الكتب الإلكترونية أو الأوراق البيضاء : إذا كنت قد أنشأت قدرًا كبيرًا من المحتوى بالفعل ، فيمكنك بسهولة إعادة تدوير أجزاء المحتوى الأكثر شيوعًا وإعادة توظيفها في كتاب إلكتروني أو ورقة بيضاء. تعرف على المزيد حول تغيير الغرض في دورة Skillshare الخاصة بي .

أبحاث المنافسين لها مكان في الربط الخلفي أيضًا. إذا قمت بالبحث عن الروابط الخلفية لمنافسك ومراقبتها ، فيمكنك الحصول على رؤى قيمة وتقييم المجالات لتحسين استراتيجيتك. اطلب من فريقك استخدام أداة لمراقبة المنافسة — 59 بالمائة من المسوقين يستخدمون Ahrefs ، وفقًا لمسح أجرته مجلة Search Engine Journal مؤخرًا . استخدم هذا كطريقة لتطوير نهج مستهدف لمنشورات الضيف أو التواصل مع بيانات الملكية التي جمعتها.

3. كن قائدًا للفكر في مساحتك

وصل أي مسؤول تنفيذي داخل شركتك إلى مستوى نجاحه بسبب العمل الجاد والاستراتيجية والخبرة. قم بتجميع هذه الأفكار كخبرة من رائد فكري في مجال عملك عن طريق نشر مقالات على مدونة شركتك تحت عنوانها الثانوي ، والتي يمكن أن تساعد في دفع الروابط الخلفية العضوية. يمكنك أيضًا عرض المدير التنفيذي كمؤلف ضيف لمواقع الصناعة ذات القيمة العالية والمنشورات التجارية ، مما يسمح لك بالحصول على رابط إلى موقعك أثناء الوصول إلى جمهور أوسع.

نشر الضيف هو عملية كتابة مقالات لمواقع أخرى ، يتم تسطيرها بواسطة موظفيك. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هذا جهدًا فاترًا. يستغرق نشر الضيف الجيد وقتًا وجهدًا في العمل ، ولكن في النهاية ، ستقود روابط خلفية عالية الجودة ، وقيادة فكرية ، وحركة مرور ، وتحسين محركات البحث. استخدم قائمة التحقق في القسم التالي للعثور على الفرص.

Hat Backlinks لها دور هام في تصدر موقعك وتحسين وضعه في افضل نتائج لى مؤشرات البحث.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افضل طريقة لستخدام سيو

مميزات الواتساب