اهمية السياحه
لماذا يجب أن يعمل قطاع السياحة مع القطاع الثقافي؟ لديهم الكثير من الأشياء المشتركة - يمكنهم إنشاء ذكريات إيجابية لـ "الجمهور" ، وكلاهما يواجه الزائر مع الكثير ليكسبه من خلال رعاية العملاء الجيدة. بدون الثقافة ، لن يكون للوجهات السياحية سبب لزيارتها. بدون السياحة ، لن يكون للمنظمات الثقافية تدفق مستمر للجماهير والزوار. إنهم يعتمدون على بعضهم البعض - ويمكنهم الاستفادة بشكل كبير من العمل معًا.
على مدى ثلاث سنوات ، من خلال برنامج Culture + ، اكتشفنا طرقًا يمكن أن يعمل بها هذان القطاعان معًا لصالح كليهما. لقد نظرنا إلى أهمية الفنون والثقافة والتراث في استراتيجيات السياحة ، والعكس صحيح - بما في ذلك:
- صنع مكان،
- جذب الزوار و
- خلق ذكريات دائمة
فعلنا ذلك باستخدام مقاطعة دورست وجيرانها بورنماوث وبول وكريستشيرش كمثال. وما تعلمناه موجود في مجموعة الأدوات هذه ، حتى تتمكن الوجهات الأخرى ذات العنصر الثقافي القوي من رؤية ما فعلناه.
من هم السياح الثقافيون؟
على مدار مشروعنا ، عملت الثقافة + السياحة مع وضع ثلاثة أنواع من السائح الثقافي في الاعتبار:
- يقرر الأول الزيارة لسبب ثقافي محدد - لزيارة مهرجان ، أو الاستمتاع بإجازة فنية قصيرة ، أو لمشاهدة عرض أو الذهاب في عطلة على الأقدام. سينفق هذا النوع معظم الأموال أثناء وجودهم هنا على الإقامة والطعام والسفر بالإضافة إلى الحدث نفسه.
- النوع الثاني يأتي لسبب غير ثقافي. يزورون الأصدقاء أو الأقارب أو يأتون لقضاء عطلة عائلية / على الشاطئ. أثناء وجودهم هنا ، سيبحثون عن التجارب الثقافية ، خاصةً إذا لم يكن الطقس جيدًا بما يكفي للشاطئ. تشمل هذه الأنشطة زيارة مواقع التراث الداخلي أو المتاحف أو المعارض الفنية أو المسارح.
- النوع الثالث في مكان ما لأسباب غير ثقافية ، للدراسة على سبيل المثال. تعد المملكة المتحدة ثاني أكثر الوجهات شعبية للطلاب الدوليين لدراسة اللغة الإنجليزية بعد الولايات المتحدة.
هل تعلم أن بورنماوث وبول يحتويان على واحدة من أعلى تجمعات طلاب اللغة الإنجليزية في البلاد؟
شاهد هذا الفيديو للحصول على لمحة عامة عن سبب أهمية السياحة الثقافية في دورست
ما الذي ركز عليه مشروع الثقافة + السياحة في دورست؟
اكتشفنا كيف تساعد الثقافة والتراث في تحديد مناطق مختلفة من دورست ، ومنح كل منها "علامتها التجارية" الخاصة بها ، وخلق توقعات للزوار. يمكنك رؤية نتائج هذا العمل في الفصلين 2-3.
أخذنا بلدة واحدة في دورست - شيربورن - واختبرنا كيف أدى الجمع بين قطاعي السياحة والثقافة معًا إلى إطلاق أفكار وموارد جديدة لكليهما. يمكنك أن ترى كيف فعلنا ذلك في الفصل 4. لقد قمنا أيضًا بإجراء دورات تدريبية حول رعاية العملاء للمنظمات المحلية لإظهار كيف أن إبقاء الزائر سعيدًا أمر جيد للأعمال التجارية بشكل عام.
قمنا بتكليف ثلاثة مهرجانات دورست كبرى لإنشاء حدث مميز - دورست مون - وراقبنا كيف يمكن لمثل هذا الحدث أن يخلق ذكريات دائمة لحدث وبلدة. يمكنك مشاهدة النتائج في الفصل 6 هنا.
لقد نظرنا إلى أهمية تجربة الزائر لكلا القطاعين ، ويمكنك أن ترى أمثلة على كيفية القيام بذلك كمدينة في الفصول 7-9.
تجعل الثقافة والتراث الناس يرغبون في الزيارة ، وإنفاق المزيد من المال ، وإخبار الآخرين بتجاربهم والعودة. إنه أمر حيوي كمحرك اقتصادي ، وجيد للأعمال!
ما هي الاتجاهات الحالية التي تؤثر عليها السياحة الثقافية؟
صنع مكان
للسياحة الثقافية تأثير اقتصادي واجتماعي إيجابي (يمكنك مشاهدة مجموعة أدوات الثقافة + التأثير الاجتماعي هنا). من الأهمية بمكان صناعة الأماكن حيث يمكن أن يكون للمكان "علامة تجارية" ، وهي علامة تجارية تعزز صورتها وتسهل تسويقها. يسافر الناس متوقعين "العلامة التجارية" والإدراك والتقاليد والأماكن التي "تم بيعها". لا أحد يتوقع مدنًا معاصرة شاهقة الارتفاع في دورست على سبيل المثال. إنهم يتوقعون شواطئ وأكواخ من القش ومناظر طبيعية جميلة. سينفق الزوار الذين تم تلبية توقعاتهم أكثر في الأعمال التجارية المحلية ، لأنهم يريدون الاستفادة من التجربة المحلية وخلق الذكريات.
كل هذا جزء من تكوين تجربة إيجابية للزائر ، وسنلقي نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها للقيام بذلك في الفصول الأخيرة. إذا كانوا متحمسين لما قد يواجهونه في مكان ما ، فسوف يزورون. إذا كانوا راضين عما يختبرونه ، فسيبقون ، وسوف ينفقون المال.
في دورست ، يقدم كل جزء شيئًا مختلفًا. يأتي معظم الزوار إلى دورست بسبب المناظر الطبيعية - الساحلية والريفية ؛ مع المناطق الحضرية المليئة بالمحلات التجارية والحياة الليلية مكافأة.
الأثر الاقتصادي
في عام 2017 ، كشفت أرقام من موقع VisitBritain أن ما يقرب من 400 ألف سائح قدموا إلى دورست في عام 2017 ، وساهموا بأكثر من 226 مليون جنيه إسترليني في الاقتصاد المحلي. كانت هذه زيادة بنسبة 4 في المائة عن عام 2016 ، حيث شعرت العديد من الشركات والمعالم السياحية بالفائدة.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة اقتصاد دورست الريفي.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة كل اقتصاد دورست.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة بورنماوث وبول
- انظر هنا للحصول على مثال حول كيفية تأثير مشروع تراثي على مدينة ، والتأثير الاقتصادي والاجتماعي لـ "Dippy on Tour" في دورشيستر ، دورست.
الصحة والرفاهية
نشرت العديد من المنظمات ، من مجلس الفنون بإنجلترا إلى NHS تقارير حول كيفية تحسين الفنون والثقافة للصحة والرفاهية ونوعية الحياة للجميع ، ويمكنك الاطلاع على بعض التقارير هنا
سهولة الوصول والفنون
أولئك الذين يعانون من إعاقات جسدية أو أمراض يعبرون عن أنفسهم من خلال الفن. يرغب كبار السن في الحفاظ على نشاطهم عقليًا وجسديًا من خلال الأنشطة الفنية. يسعى الشباب إلى خبرات جديدة لتوسيع فهمهم للعالم. يسعى كبار السن ، الذين ربما تقاعدوا مؤخرًا ، إلى تجارب جديدة ، أو ببساطة يريدون تدليل أنفسهم من خلال الاستمتاع بالهوايات والمهارات.
تعتبر المنظمات الفنية والتراثية والثقافية في مكان جيد لتوفير الفرص لهؤلاء ، لا سيما إذا كانوا شركاء مع منظمات السياحة التي ترغب أيضًا في تقديم الفرص والنمو. لذلك يعتبر التفكير في إجازات الفنون كجزء من عرضك مفيدًا للأعمال. يعد تغليف الأنشطة الفنية المختلفة بالسكن والطعام مثالًا جيدًا على عرض السياحة الثقافية لشركة صغيرة.
لمزيد من المعلومات حول أبحاث مجلس الفنون بإنجلترا في الفنون والصحة والرفاهية ، انظر هنا .
السياحة الدولية
ما الذي يجذب الزائر الدولي إلى دورست؟ الفنون والثقافة! يحبون زيارة القلاع والمنازل الفخمة والمعالم المعروفة. إنهم يريدون التعرف على التاريخ والثقافة المحلية والاستمتاع بالمشي على الساحل. كما أنهم حريصون على الحصول على المعلومات بلغتهم الخاصة.
من المهم أن تروج المنظمات الثقافية نفسها للزوار الدوليين. أولئك الذين لديهم تجارب إيجابية يوصون بدورست للأصدقاء والعائلة. المعرفة بالمناطق الساحلية الإنجليزية منخفضة بين الزوار الدوليين وهناك الكثير الذي يمكن للمنظمات الثقافية القيام به للترويج للمناطق الجميلة التي توجد فيها. يديرون منازل فخمة ، ويحافظون على حدائق جميلة ، ويعززون عرض المدينة بالمسارح والمعارض ، وينتجون مهرجانات كبيرة وصغيرة الحجم وغيرها من المسرات الثقافية. يمكنك الوصول إلى سلسلة من المدونات حول هذا الموضوع هنا.
تعريفاتنا
السياحة هي السفر والإقامة في مكان خارج البيئة المعتادة للفرد. يمكن أن يكون هذا للترفيه والعمل والإقامة مع الأصدقاء والأقارب - ويشمل الزيارات اليومية.
تشمل الثقافة الفنون والحرف وتاريخ الأسرة والمهرجانات والأحداث والمعارض. وتشمل الحدائق والمباني التاريخية والمناظر الطبيعية والأدب والتاريخ البحري والمتاحف والموسيقى والمتنزهات. يعد الطعام والشراب مجالًا تكميليًا مهمًا.
نحن نستخدم مقاطعة دورست ، وهي منطقة جذب سياحي في المملكة المتحدة مع مزيج غني من المناطق الحضرية والساحلية والريفية. إلى الشرق من دورست ، توجد المناطق الحضرية الساحلية ووجهة السياحة في بورنماوث وكريستشرش وبول ، ونحن ندرج هذا في عملنا أيضًا.
نحن نعرّف السياحة الثقافية بأنها تجذب الزوار من خلال عرض ثقافي ، مما يلهم ما قد يكون جمهورًا مختلفًا للمكان. على سبيل المثال ، يمكن لمن لديهم إمكانات إنفاق زيارة بلدة إذا كان هناك سبب للقيام بذلك ، مثل مهرجان. يبحث بعض الزوار عن تجربة جديدة ، أو يحتاجون إلى شيء ما ليفعلوه إذا أفسد الطقس خططهم الأصلية. إن تقديم جانب ثقافي ضمن العرض السياحي لن يؤدي إلا إلى تعزيزه. هذا ما شرعت الثقافة + السياحة في إثباته.
ما الذي سنلقي نظرة عليه في الفصل التالي؟
يريد السائحون صنع ذكريات جديدة وتجارب جديدة. إنهم يريدون تبادل الخبرات عبر الإنترنت ومن خلال الكلام الشفهي. تتمتع المنظمات الثقافية بكل ميزة في هذا الأمر وتصبح أقوى في هذه العملية. في الفصل التالي سنلقي نظرة على كيف يمكن للمنظمات الفنية والثقافية أن تجعل تجربة الزائر أفضل ما يمكن. لذلك دعونا نتعرف أكثر قليلاً على العميل / الجمهور / الزائر في دورست - ماذا يريدون ؟لماذا يجب أن يعمل قطاع السياحة مع القطاع الثقافي؟ لديهم الكثير من الأشياء المشتركة - يمكنهم إنشاء ذكريات إيجابية لـ "الجمهور" ، وكلاهما يواجه الزائر مع الكثير ليكسبه من خلال رعاية العملاء الجيدة. بدون الثقافة ، لن يكون للوجهات السياحية سبب لزيارتها. بدون السياحة ، لن يكون للمنظمات الثقافية تدفق مستمر للجماهير والزوار. إنهم يعتمدون على بعضهم البعض - ويمكنهم الاستفادة بشكل كبير من العمل معًا.
على مدى ثلاث سنوات ، من خلال برنامج Culture + ، اكتشفنا طرقًا يمكن أن يعمل بها هذان القطاعان معًا لصالح كليهما. لقد نظرنا إلى أهمية الفنون والثقافة والتراث في استراتيجيات السياحة ، والعكس صحيح - بما في ذلك:
- صنع مكان،
- جذب الزوار و
- خلق ذكريات دائمة
فعلنا ذلك باستخدام مقاطعة دورست وجيرانها بورنماوث وبول وكريستشيرش كمثال. وما تعلمناه موجود في مجموعة الأدوات هذه ، حتى تتمكن الوجهات الأخرى ذات العنصر الثقافي القوي من رؤية ما فعلناه.
من هم السياح الثقافيون؟
على مدار مشروعنا ، عملت الثقافة + السياحة مع وضع ثلاثة أنواع من السائح الثقافي في الاعتبار:
- يقرر الأول الزيارة لسبب ثقافي محدد - لزيارة مهرجان ، أو الاستمتاع بإجازة فنية قصيرة ، أو لمشاهدة عرض أو الذهاب في عطلة على الأقدام. سينفق هذا النوع معظم الأموال أثناء وجودهم هنا على الإقامة والطعام والسفر بالإضافة إلى الحدث نفسه.
- النوع الثاني يأتي لسبب غير ثقافي. يزورون الأصدقاء أو الأقارب أو يأتون لقضاء عطلة عائلية / على الشاطئ. أثناء وجودهم هنا ، سيبحثون عن التجارب الثقافية ، خاصةً إذا لم يكن الطقس جيدًا بما يكفي للشاطئ. تشمل هذه الأنشطة زيارة مواقع التراث الداخلي أو المتاحف أو المعارض الفنية أو المسارح.
- النوع الثالث في مكان ما لأسباب غير ثقافية ، للدراسة على سبيل المثال. تعد المملكة المتحدة ثاني أكثر الوجهات شعبية للطلاب الدوليين لدراسة اللغة الإنجليزية بعد الولايات المتحدة.
هل تعلم أن بورنماوث وبول يحتويان على واحدة من أعلى تجمعات طلاب اللغة الإنجليزية في البلاد؟
شاهد هذا الفيديو للحصول على لمحة عامة عن سبب أهمية السياحة الثقافية في دورست
ما الذي ركز عليه مشروع الثقافة + السياحة في دورست؟
اكتشفنا كيف تساعد الثقافة والتراث في تحديد مناطق مختلفة من دورست ، ومنح كل منها "علامتها التجارية" الخاصة بها ، وخلق توقعات للزوار. يمكنك رؤية نتائج هذا العمل في الفصلين 2-3.
أخذنا بلدة واحدة في دورست - شيربورن - واختبرنا كيف أدى الجمع بين قطاعي السياحة والثقافة معًا إلى إطلاق أفكار وموارد جديدة لكليهما. يمكنك أن ترى كيف فعلنا ذلك في الفصل 4. لقد قمنا أيضًا بإجراء دورات تدريبية حول رعاية العملاء للمنظمات المحلية لإظهار كيف أن إبقاء الزائر سعيدًا أمر جيد للأعمال التجارية بشكل عام.
قمنا بتكليف ثلاثة مهرجانات دورست كبرى لإنشاء حدث مميز - دورست مون - وراقبنا كيف يمكن لمثل هذا الحدث أن يخلق ذكريات دائمة لحدث وبلدة. يمكنك مشاهدة النتائج في الفصل 6 هنا.
لقد نظرنا إلى أهمية تجربة الزائر لكلا القطاعين ، ويمكنك أن ترى أمثلة على كيفية القيام بذلك كمدينة في الفصول 7-9.
تجعل الثقافة والتراث الناس يرغبون في الزيارة ، وإنفاق المزيد من المال ، وإخبار الآخرين بتجاربهم والعودة. إنه أمر حيوي كمحرك اقتصادي ، وجيد للأعمال!
ما هي الاتجاهات الحالية التي تؤثر عليها السياحة الثقافية؟
صنع مكان
للسياحة الثقافية تأثير اقتصادي واجتماعي إيجابي (يمكنك مشاهدة مجموعة أدوات الثقافة + التأثير الاجتماعي هنا). من الأهمية بمكان صناعة الأماكن حيث يمكن أن يكون للمكان "علامة تجارية" ، وهي علامة تجارية تعزز صورتها وتسهل تسويقها. يسافر الناس متوقعين "العلامة التجارية" والإدراك والتقاليد والأماكن التي "تم بيعها". لا أحد يتوقع مدنًا معاصرة شاهقة الارتفاع في دورست على سبيل المثال. إنهم يتوقعون شواطئ وأكواخ من القش ومناظر طبيعية جميلة. سينفق الزوار الذين تم تلبية توقعاتهم أكثر في الأعمال التجارية المحلية ، لأنهم يريدون الاستفادة من التجربة المحلية وخلق الذكريات.
كل هذا جزء من تكوين تجربة إيجابية للزائر ، وسنلقي نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها للقيام بذلك في الفصول الأخيرة. إذا كانوا متحمسين لما قد يواجهونه في مكان ما ، فسوف يزورون. إذا كانوا راضين عما يختبرونه ، فسيبقون ، وسوف ينفقون المال.
في دورست ، يقدم كل جزء شيئًا مختلفًا. يأتي معظم الزوار إلى دورست بسبب المناظر الطبيعية - الساحلية والريفية ؛ مع المناطق الحضرية المليئة بالمحلات التجارية والحياة الليلية مكافأة.
الأثر الاقتصادي
في عام 2017 ، كشفت أرقام من موقع VisitBritain أن ما يقرب من 400 ألف سائح قدموا إلى دورست في عام 2017 ، وساهموا بأكثر من 226 مليون جنيه إسترليني في الاقتصاد المحلي. كانت هذه زيادة بنسبة 4 في المائة عن عام 2016 ، حيث شعرت العديد من الشركات والمعالم السياحية بالفائدة.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة اقتصاد دورست الريفي.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة كل اقتصاد دورست.
- انظر هنا لتوضيح كيف تفيد السياحة بورنماوث وبول
- انظر هنا للحصول على مثال حول كيفية تأثير مشروع تراثي على مدينة ، والتأثير الاقتصادي والاجتماعي لـ "Dippy on Tour" في دورشيستر ، دورست.
الصحة والرفاهية
نشرت العديد من المنظمات ، من مجلس الفنون بإنجلترا إلى NHS تقارير حول كيفية تحسين الفنون والثقافة للصحة والرفاهية ونوعية الحياة للجميع ، ويمكنك الاطلاع على بعض التقارير هنا
سهولة الوصول والفنون
أولئك الذين يعانون من إعاقات جسدية أو أمراض يعبرون عن أنفسهم من خلال الفن. يرغب كبار السن في الحفاظ على نشاطهم عقليًا وجسديًا من خلال الأنشطة الفنية. يسعى الشباب إلى خبرات جديدة لتوسيع فهمهم للعالم. يسعى كبار السن ، الذين ربما تقاعدوا مؤخرًا ، إلى تجارب جديدة ، أو ببساطة يريدون تدليل أنفسهم من خلال الاستمتاع بالهوايات والمهارات.
تعتبر المنظمات الفنية والتراثية والثقافية في مكان جيد لتوفير الفرص لهؤلاء ، لا سيما إذا كانوا شركاء مع منظمات السياحة التي ترغب أيضًا في تقديم الفرص والنمو. لذلك يعتبر التفكير في إجازات الفنون كجزء من عرضك مفيدًا للأعمال. يعد تغليف الأنشطة الفنية المختلفة بالسكن والطعام مثالًا جيدًا على عرض السياحة الثقافية لشركة صغيرة.
لمزيد من المعلومات حول أبحاث مجلس الفنون بإنجلترا في الفنون والصحة والرفاهية ، انظر هنا .
السياحة الدولية
ما الذي يجذب الزائر الدولي إلى دورست؟ الفنون والثقافة! يحبون زيارة القلاع والمنازل الفخمة والمعالم المعروفة. إنهم يريدون التعرف على التاريخ والثقافة المحلية والاستمتاع بالمشي على الساحل. كما أنهم حريصون على الحصول على المعلومات بلغتهم الخاصة.
من المهم أن تروج المنظمات الثقافية نفسها للزوار الدوليين. أولئك الذين لديهم تجارب إيجابية يوصون بدورست للأصدقاء والعائلة. المعرفة بالمناطق الساحلية الإنجليزية منخفضة بين الزوار الدوليين وهناك الكثير الذي يمكن للمنظمات الثقافية القيام به للترويج للمناطق الجميلة التي توجد فيها. يديرون منازل فخمة ، ويحافظون على حدائق جميلة ، ويعززون عرض المدينة بالمسارح والمعارض ، وينتجون مهرجانات كبيرة وصغيرة الحجم وغيرها من المسرات الثقافية. يمكنك الوصول إلى سلسلة من المدونات حول هذا الموضوع هنا.
تعريفاتنا
السياحة هي السفر والإقامة في مكان خارج البيئة المعتادة للفرد. يمكن أن يكون هذا للترفيه والعمل والإقامة مع الأصدقاء والأقارب - ويشمل الزيارات اليومية.
تشمل الثقافة الفنون والحرف وتاريخ الأسرة والمهرجانات والأحداث والمعارض. وتشمل الحدائق والمباني التاريخية والمناظر الطبيعية والأدب والتاريخ البحري والمتاحف والموسيقى والمتنزهات. يعد الطعام والشراب مجالًا تكميليًا مهمًا.
نحن نستخدم مقاطعة دورست ، وهي منطقة جذب سياحي في المملكة المتحدة مع مزيج غني من المناطق الحضرية والساحلية والريفية. إلى الشرق من دورست ، توجد المناطق الحضرية الساحلية ووجهة السياحة في بورنماوث وكريستشرش وبول ، ونحن ندرج هذا في عملنا أيضًا.
نحن نعرّف السياحة الثقافية بأنها تجذب الزوار من خلال عرض ثقافي ، مما يلهم ما قد يكون جمهورًا مختلفًا للمكان. على سبيل المثال ، يمكن لمن لديهم إمكانات إنفاق زيارة بلدة إذا كان هناك سبب للقيام بذلك ، مثل مهرجان. يبحث بعض الزوار عن تجربة جديدة ، أو يحتاجون إلى شيء ما ليفعلوه إذا أفسد الطقس خططهم الأصلية. إن تقديم جانب ثقافي ضمن العرض السياحي لن يؤدي إلا إلى تعزيزه. هذا ما شرعت الثقافة + السياحة في إثباته.
ما الذي سنلقي نظرة عليه في الفصل التالي؟
يريد السائحون صنع ذكريات جديدة وتجارب جديدة. إنهم يريدون تبادل الخبرات عبر الإنترنت ومن خلال الكلام الشفهي. تتمتع المنظمات الثقافية بكل ميزة في هذا الأمر وتصبح أقوى في هذه العملية. في الفصل التالي سنلقي نظرة على كيف يمكن للمنظمات الفنية والثقافية أن تجعل تجربة الزائر أفضل ما يمكن. لذلك دعونا نتعرف أكثر قليلاً على العميل / الجمهور / الزائر في دورست - ماذا يريدون ؟
بسبب وجود شاط البحر الاسود وقرب جورجيا من الدول ذات الاقتصاد الكبير جعل السياحه فى جورجيا من اهم السياحات فى العالم.
تعليقات
إرسال تعليق